قناة السويس: توجيهات الرئيس السيسي بالمضي قدماً في تحسين مجراها الملاحي وتطويرها لدعم الاقتصاد المصري

ترأس الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اجتماعًا، لبحث استراتيجية تطوير قناة السويس وكافة مرافقها وبنيتها التحتية، بهدف الارتقاء بأدائها المتميز، وذلك في ضوء دورها المحوري في تأمين حركة الملاحة والتجارة العالمية.

قناة السويس: توجيهات الرئيس السيسي بالمضي قدماً في تحسين مجراها الملاحي وتطويرها لدعم الاقتصاد المصري
وشدد الرئيس السيسي على أهمية الحفاظ على مكانة القناة عالمياً، وتحقيق أقصى استفادة من إمكانياتها المتاحة، لتحقيق المزيد من العائدات الاقتصادية للدولة المصرية، وتوفير فرص العمل للشباب المصري، كما أكد على ضرورة الاستمرار في تطوير المرافق الخاصة بالقناة وتوفير الخدمات المتميزة للسفن العابرة.
وقد قدم رئيس هيئة قناة السويس، أسامة ربيع، محاور ومشروعات تطوير المجرى الملاحي لقناة السويس، بالإضافة إلى جهود الهيئة لتحديث أسطولها البحري، وتزويدها بالمعدات اللازمة لتأمين مرور السفن بأقصى كفاءة ممكنة. كما تم مناقشة خطط لتوطين صناعة سفن الصيد الحديثة في مصر، بهدف زيادة الإنتاجية وتحقيق الاكتفاء الذاتي للدولة في هذا المجال.
وفي سياق متصل، تناول الاجتماع أيضًا مسار تطوير سياحة اليخوت وتطوير الموانئ الخاصة بها، حيث تم التأكيد على أهمية هذا القطاع الحيوي في تحقيق العائدات السياحية للدولة، وتوفير فرص العمل للشباب المصري. ووجه الرئيس السيسي بتذليل الصعاب والتحديات التي تواجه هذا القطاع المهم من والتحديات التي تواجه تطوير هذا القطاع المهم من مختلف الجوانب.